اعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، سيد علي زروقي، اليوم الأحد بسعيدة، عن الشروع في رفع سرعة تدفق الإنترنت ابتداءً من غد الاثنين عبر كامل التراب الوطني، وذلك دون تكاليف إضافية للمشتركين.
وأوضح الوزير في تصريح إعلامي، على هامش زيارته التفقدية إلى الولاية، أن هذا الإجراء سيشمل زبائن اتصالات الجزائر، حيث سيتم رفع سرعة تدفق خدمة الإنترنت ذات التدفق العالي (ADSL)، إذ ستنتقل السرعات من 5 و10 ميغابايت إلى 20 ميغابايت، فيما سيتم رفع سرعة خدمة الألياف البصرية (FTTH) من 60 ميغابايت إلى 100 ميغابايت.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يندرج ضمن المساعي الرامية إلى تحسين الخدمة العمومية المقدمة لزبائن اتصالات الجزائر ومواكبة التحول الرقمي الذي تشهده البلاد.
ومن جهة أخرى، شدد زروقي، بمناسبة متابعته لعرض حول نشاطات القطاع بقاعة المحاضرات بمقر الولاية، على ضرورة تعزيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني لما لها من دور في تسهيل المعاملات التجارية وتطوير الاقتصاد الرقمي.
اكتشاف المزيد من
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
